يسرّنا الإعلان عن إطلاق مبادرة “فرصة” الرائدة، والتي تهدف إلى تأهيل وتمكين 10,000 شاب أردني من الحصول على فرص عمل وأعمال خلال 3 سنوات قادمة. تأتي هذه المبادرة برعاية كريمة من معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، السيد أحمد الهناندة، وسعادة سفير دولة قطر في الأردن، الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني.
تُولي مبادرة “فرصة” اهتمامًا خاصًا بتزويد الشباب الأردني بمهاراتٍ حديثةٍ تُمكّنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل المتطورة. وتشمل برامج التأهيل ضمن المبادرة تركيزًا على:
• تعليم الشباب مهاراتٍ حاسوبيةٍ أساسية ومهاراتٍ برمجيةً مُتقدمةً، بالإضافة إلى مهاراتٍ متعلقةً بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك لضمان قدرتهم على العمل بكفاءةٍ في مختلف القطاعات.
• تُوفّر المبادرة برامج تدريبيةً في مجالاتٍ فنيةٍ مُتعددةٍ وذلك لتمكين الشباب من الحصول على فرص عملٍ مُتنوعةٍ في السوق.
• وتعمل ايضاً على تدريب الشباب والشابات على مهارات التواصل الفعّال، بما في ذلك مهارات العرض التقديمي، والتواصل الكتابي، والتواصل الشفهي، وذلك لتعزيز قدراتهم على العمل ضمن فرقٍ والتعامل مع العملاء بنجاح.
تسعى مبادرة “فرصة” إلى تغيير النظرة التقليدية للعمل، وتُشجّع على ريادة الأعمال والعمل الحرّ كبديلٍ فعّالٍ للوظائف التقليدية. وتُوفّر المبادرة للشباب الدعم والتوجيه اللازمين لبدء مشاريعهم الخاصة من خلال تركيزها على مهارات المستقبل وتعزيز ثقافة العمل الحرّ، وتُساهم بشكلٍ فعّالٍ في تمكين الشباب الأردني وتحسين فرصهم في الحصول على عملٍ لائقٍ وتحقيق الاستقلال المالي.
نؤمن بأنّ هذه المبادرة ستُساهم في بناء مستقبلٍ أفضلٍ للأردن، مُستقبلٍ يُشارك فيه الشباب بفعاليةٍ كقوةٍ دافعةٍ للتطوير والابتكار.
لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مبادرة “فرصة”، يرجى متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لأكاديمية سهيل للتدريب والاستشارات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *